تحذير من فيروس كورونا من وزارة الخارجية

--------14032009

تحذير من فيروس كورونا من وزارة الخارجية

في نطاق الكفاح ضد "Covid-19" ، الذي تحول إلى وباء عالمي ، تم اتخاذ تدابير جديدة لوقف الرحلات الجوية لبعض البلدان التي ينتشر فيها الفيروس ، بالتنسيق مع مؤسساتنا ذات الصلة من قبل وزارة الصحة.
بادئ ذي بدء ، من الجدير بالذكر أن هذا القرار الذي اتخذته وزاراتنا هو في الأساس إجراء وقائي لحماية صحة جميع مواطنينا الذين يعيشون في الخارج وفي الداخل. في هذا الصدد ، بالنظر إلى سرعة انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم ، يعتبر أنه حتى السفر يشكل مخاطر صحية خطيرة.
لهذا السبب ، فإن مواطنينا ، الذين لا يزالون في الخارج لأسباب مختلفة (مثل مقابلة العمل ، والسياحة ، والصحة ، ورحلة التعليم المدرسي ، وزيارة الأقارب) ، يتصرفون بهدوء دون أن يصابوا بالعدوى بسبب التطورات الحالية ، ويبتعدون عن الأماكن المزدحمة والسلطات المحلية في بلدانهم والسفارات والقنصليات ذات الصلة. سيكون مفيدًا لصحتهم وسلامتهم عن طريق اتباع التفسيرات والتحذيرات عن كثب وطاعة هذه التحذيرات.
من ناحية أخرى ، ستُبذل محاولات أمام سلطات هذه البلدان في حالة احتمال تعرض مواطنينا الموجودين في الخارج مؤقتًا لانتهاء صلاحية التأشيرة ومشكلات مماثلة مع سلطات البلدان المعنية بسبب توقف الرحلات الجوية.
في هذه العملية الصعبة ، من الطبيعي أن تتخذ لوائح خاصة واستثنائية لتقديم الخدمات القنصلية في مكاتبنا التمثيلية في البلدان التي ينتشر فيها الوباء ، وأعلنت حالة الطوارئ و / أو يتم تطبيق تدابير صارمة بما في ذلك حظر التجول وفقًا للظروف الحالية دون المخاطرة بصحة مواطنينا وموظفينا.
ومع ذلك ، بصفتنا وزارة الخارجية ، فإن مبدأنا الرئيسي هو أن ممثلينا لا يزالون متاحين لمواطنينا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مع استثناءات وأدوات الهاتف وغيرها من الاتصالات في جميع الظروف. تستجيب وزارتنا للمكالمات من جميع أنحاء العالم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، كما يواصل "مركز الاتصال القنصلي" (+٩٠٣١٢٢٩٢٢٩٢٩) الإجابة على الأسئلة والتوجيهات المباشرة لمواطنينا.

في هذه العملية ، يكون ممثلونا الأجانب على اتصال أيضًا مع مواطنينا من خلال حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. تحول بعض ممثلينا إلى نظام المراقبة من أجل الاستجابة لطلبات المعلومات من مواطنينا في الوقت المناسب.
ونعتقد أن ممثلينا الأجانب والمواطنين والمنظمات غير الحكومية سيعملون بروح التضامن الاجتماعي من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها مواطنونا ، الذين لا يزالون في الخارج مؤقتًا ، بسبب انقطاع الرحلات الجوية.

وكالة هيبيه للأنباء